باب الترشح

  • فتح باب الترشيح برنامج باسم صبري لعام 2019

    كان باسم صبري محللاً شاباً وكاتباُ مصرياً صاحب مدونة "An Arab citizen" وهي من أكثر المدونات احتراما من جانب القراء. كان مدافعاً عن الحريات المدنية والسياسية ومهتما برفع مستوى النقاش العام وإتاحته لأكبر عدد ممكن من الجمهور. ولقد توفى باسم صبري في حادث في 2014.

    ولتكريمه ولإحياء ذاكرته وأفكاره، أطلقت السفارة الفرنسية في مصر والمعهد الفرنسي في مصر في 2015 برنامجاً سنوياً يتوجه لشباب الصحفيين والمحللين المصريين بغرض التعرف على نحو أفضل على فرنسا وكبرى النقاشات المطروحة على الساحة الفرنسية.

    lire la suite

  • برنامج باسم صبري لعام 2018

    سيحظى الفائز في هذا البرنامج بفرصة السفر أسبوعا واحداً إلى فرنسا لإعداد ربورتاجات ومقابلات مهنية ثم نشرها للجمهور المصري. لإصدار عام 2018 من برنامج باسم صبري، فُتح باب الترشح في 12 يونيو. وهو مفتوح للنساء والرجال على حد سواء.

    lire la suite

  • إطلاق برنامج سفير لاب لعام 2018

    الحد الأقصى لتقديم طلبات الاشتراك بالبرنامج هو 3 يونيو.

    lire la suite

  • منحة الطهطاوي - دراسات الماستر في فرنسا

    تم إنشاء برنامج منح رفاعة الطهطاوي بمناسبة مرور 180 عامًا على صدور هذا العمل (1834) الذي يسرد رحلة العالم المصري الكبير رائد الحداثة إلى فرنسا، وهو ما أتاح فتح المجال للمبادلات الفكرية بين كل من فرنسا ومصر.

    lire la suite

  • فتح باب تقديم طلبات الترشيح الخاص ببرنامج "امحوتب" حتى 30 ابريل

    يسعد كل من سفارة فرنسا في مصر وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الإعلان عن طلبات الترشيح الخامس عشر الخاصة بالشراكة العلمية الفرنسية المصرية - امحوتب

    lire la suite

أعلى الصفحة