قسم التعاون الأمني [fr]

1/ إدارة التعاون الدولي
إدارة التعاون الدولي هي إدارة مشتركة للشرطة والدرك الوطني. وهي تطبق سياسة فرنسا الخارجية في المجالات المتعلقة بوزارة الداخلية.

JPEG

سعياً منهم لتنمية التعاون بين فرنسا والدول المكلفين بالعمل بها، فإن أفراد الشرطة والدرك التابعين لإدارة التعاون الدولي يتولون مهمة حماية المواطنين الفرنسيين في الخارج وكذلك حماية المصالح الفرنسية.

رد دولي على تحديات متعددة في عالم متحول

يعد التعاون ما بين الدول المختلفة أمرا أساسيا من أجل مواجهة التهديدات المختلفة التي تظهر خارج الحدود. يشكل الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود والتجارة غير المشروعة للمخدرات والأسلحة ومكافحة الهجرة غير الشرعية والجرائم الإلكترونية المحاور ذات الأولوية في عمل أفراد الشرطة والدرك العاملين بإدارة التعاون الدولي. تحقيقاً لأفضل سبل للتعاون سواء على المستوى الثنائي أو المتعدد الأطراف، فإن فرنسا ترتكز على شبكتها من أقسام الأمن الداخلي المنتشرة في 74 سفارة. وتغطي هذه الشبكة المكونة من 300 فردا من العاملين بالشرطة والدرك 158 دولة. وتضم أقسام الأمن الداخلي ملحقين الأمن الداخلي ونواب لهم وضباط اتصال ومساعدين ومعاونين وخبراء فنيين دوليين.

مهمة تنسيق وتنشيط

تتولى إدارة التعاون الدولي تنسيق وتنشيط التعاون الفني والمؤسسي والعملياتي للشرطة والدرك الوطني باستثناء المسائل المتعلقة بأقسام المخابرات.

وهي ايضاً مكلفة بتنفيذ التعاون الفني بوزارة الداخلية وبوجه خاص لصالح الأمانة العامة والإدارة العامة للأمن المدني والإدارة العامة للأجانب في فرنسا والإدارة العامة للتجمعات المحلية والمرور.

2/قسم الأمن الداخلي

يوجد قسم الأمن الداخلي بسفارة فرنسا في القاهرة.

وهو يعمل منذ سبتمبر 1999.

ملحق الأمن الداخلي

هو مستشار للسفير حول كافة المسائل المتعلقة بالأمن الداخلي وتلك المتعلقة بالأقسام المختلفة في وزارة الداخلية ويتولى تنشيط وتنسيق التعاون الثنائي في مجال الأمن والحوكمة وكذلك التعاون متعدد الأطراف وبالأخص النواحي الفنية والعملياتية والمؤسسية. ويتمتع ملحق الأمن الداخلي بالصفة الدبلوماسية ويعكف على تنفيذ التعاون كما يحدده وزير الداخلية بالاتساق مع التوجهات العامة للسياسة الخارجية الفرنسية.

مهام قسم الأمن الداخلي

وفي إطار مهامه، يعمل مع ملحق الأمن الداخلي ضابط متخصص في مسائل الهجرة.

الاتصال بنا
قسم الأمن الداخلي
سفارة فرنسا في جمهورية مصر العربية
29 ش شارل ديجول- ص ب 1777- جيزة
هاتف: 00 32 67 35 202+

نشر في 10/07/2018

أعلى الصفحة