لقاء مع الدبلوماسيين المصريين الشباب (أكتوبر 2015 ) [fr]

شارك أحد عشر دبلوماسيا مصريا شابا في زيارة دراسية إلى باريس وبروكسل، من 5 إلى 13 تشرين الأول/أكتوبر، بغية استكمال دراستهم في معهد الدراسات الدبلوماسية في القاهرة. نظّم المعهد الوطني للإدارة هذه الزيارة التي التقى الطلاب في خلالها بنظرائهم في وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية، وتبادلوا الآراء بخصوص القضايا السياسية العامة والثنائية والمتعدّدة الأطراف، وتعرّفوا على المنظمات الدولية الواقعة مقرّاتها في باريس وبروكسل (اليونسكو، ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، ومنظمة حلف شمال الأطلسي، والمفوضية الأوروبية، والبرلمان الأوربي) والجمعية الوطنية الفرنسية.

JPEG

واعتبرت إيناس وهند وكريم وابراهيم وزملاؤهم (انظر الصورة) هذه الزيارة فرصة لتعميق معرفتهم بالتحديات الدبلوماسية العالمية والتعرف عن كثب على المؤسسات الفرنسية والأوروبية. وينظّم معهد الدراسات الدبلوماسية في القاهرة هذه الزيارة سنويا لدُفع الدبلوماسيين الجديدة بالإضافة إلى زيارات أخرى إلى أمريكا الشمالية أو أفريقيا.

والتقى الدبلوماسيون المصريون الشباب الفرنكوفونيون في وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الناطق باسم الوزارة ومدير إدارة الإعلام والصحافة السيد رومان نادال، ومساعد مدير الإدارة الفرعية للبيئة والمناخ السيد أوليفيي فونتان، والموظفين المسؤولين عن ملف مصر في الإدارة الفرعية لشؤون مصر والمشرق.

نشر في 13/10/2015

أعلى الصفحة