القسم الفرنسي للإدارة والتجارة الدولية يحتفل بعيده الخامس والعشرين [fr]

احتفل القسم الفرنسي للإدارة والتجارة الدولية بجامعة عين شمس (DGCI)، الأسبوع الماضي، بعيده الخامس والعشرين. كان الاحتفال فرصة لجامعة عين شمس للاحتفاء بشريكها، وهو معهد بواتييه لإدارة الشركات، وفرصة أيضاً لتجميع خريجي أخر دفعات القسم، المتميزين منهم، بحضور سفارة فرنسا في مصر.

وجاء حفل تسليم شهادات التخرج، والذي تم تنظيمه بجامعة عين شمس، لتكريم خريجي شهادة الليسانس في الإدارة والحاصلين على الدبلومة الجامعية في الإدارة وخريجي الماستر 1 بالتجارة الدولية.

يحظى طلاب الـ DGCI، وعددهم 325 طالبا، ببرنامج دراسي في ثلاث لغات تحت إشراف فريق من الأساتذة الفرنسيين والمصريين على أعلى مستوى. ويؤكد منسق القسم، السيد/جيوم موريل، على الاندماج المهني الناجح لخريجي القسم بسوق العمل: فعقب التخرج من القسم، يستطيع طلاب الـ DGCI الحصول بسهوله على وظائف في مختلف المهن المتعلقة بالإدارة والتجارة الدولية وذلك بفضل الشبكة الواسعة التي يملكها القسم مع مجتمع الأعمال، وغالبا ما تكون وظائف في شركات فرنسية متواجدة في مصر. وهناك طلاب أخرين يمدون دراستهم في فرنسا من خلال منح دراسية مقدمة من الحكومة الفرنسية.

يمثل قسم الـDGCI نجاحاً حقيقيا للتعاون الفرنسي-المصري، فهو يعكس شراكة طويلة تشهد على ما يمكن أن تحققه فرنسا ومصر معاً من نجاح مذهل. ولقد أتاحت الخبرة الطويلة للبلدين في مجال التعليم العالي تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة مما يجعل مصر شريكا متميزا لفرنسا في هذا المجال.

نشر في 01/06/2022

أعلى الصفحة