يوم البعثات الأثرية الفرنسية في مصر [fr]

في 21 مايو 217، وبالتعاون بين المعهد الفرنسي للأثار الشرقية (IFAO) والمعهد الفرنسي في مصر(IFE) ، تم تنظيم يوم علم الأثار الفرنسي في مصر مخاطباً المتخصصين في هذا المجال وكذلك الجمهور العريض بهدف إبراز ثراء العمل الذي تقوم به الفرق الأثرية الفرنسية-المصرية.

الأحد 21 مايو 2017
القاهرة


المعهد الفرنسي بمصر
المعهد الفرنسي للآثار الشرقية

PNG

PNG

في 21 مايو 217، وبالتعاون بين المعهد الفرنسي للأثار الشرقية (IFAO) والمعهد الفرنسي في مصر(IFE) ، تم تنظيم يوم علم الأثار الفرنسي في مصر مخاطباً المتخصصين في هذا المجال وكذلك الجمهور العريض بهدف إبراز ثراء العمل الذي تقوم به الفرق الأثرية الفرنسية-المصرية. وتحت إشراف سفير فرنسا في مصر، السيد/أندريه باران، وبحضور وزير الأثار المصري، السيد/ خالد العناني، عرض ممثلو البعثات الأثرية الفرنسية العاملة في مصر أعمالهم : السيدة/ ماري-دومينيك نينا (مديرة معهد الدراسات السكندرية) والسيد/ كريستوف تيير (مدير المركز الفرنسي-المصري لدراسات معبد الكرنك) والسيد/ كريستيان لوبلان (مدير بعثة غرب طيبة) والسيدة/ باسكال باليه (مديرة بعثة بوتو) والسيدة/ كلير سوماجلينو (إحدى مديرى بعثة العين السخنة) وكذلك مدير المعهد الفرنسي للأثار الشرقية، السيد/ لوران بافيه.

تعد فرنسا أحد الشركاء الرئيسيين لمصر في مجال الأثار. وهناك ما يزيد عن 30 بعثة أثرية تعمل في العديد من مواقع التنقيب والترميم في جميع الأرجاء المصرية من الساحل السكندري حتى الصعيد و من الصحراء الشرقية حتى الواحات.

نشر في 22/05/2017

أعلى الصفحة