ليالي رمضان في المعهد الفرنسي [fr]

خلال شهر رمضان، يستضيف المعهد الفرنسي "الليالي الساحرة والأخاذة" التي تقوم بتنظيمها "محطات للفن المعاصر". أسست هذه الشركة في القاهرة عام 2011 وتهدف إلى إتاحة الاطلاع على الفن المعاصر. وتتطلع هذه الشركة إلى مجتمع يتحول فيه الفن إلى طرف فاعل في الحياة اليومية والأماكن العامة المألوفة للجميع. لذا، نرى محطات تطلق جولاتها في جميع أنحاء البلاد وتعمل على تنمية العديد من المشروعات الفنية الجماعية. وعلى مدار أسبوعين، سوف تستعيد "محطات للفن المعاصر" الحكايات والتقاليد الفنية الرمضانية.

ندعوكم إلى الاستمتاع بالفنون الراقصة والغنائية والمسرحية التي ستقام في فناء المعهد الفرنسي بمصر للاحتفال بالشهر الروحاني.

PNG

يروي لنا فنانان مصريان حكايات رمضانية على مسرح مطعم "جاردان المنيرة"، على خلفية من أنغام موسيقى الأغاني الفرنسية، في إطار من التبادل الثقافي الفرنسي المصري...

تتواصل الحكايات، هذه المرة، من خلال مسرح العرائس المتحركة، وهو الشكل المتعارف عليه قديمًا لسرد الحكايات. يتم إعداد العرض بالتعاون مع الأطفال الفرنسيين والمصريين (الذين يتعلمون اللغة الفرنسية).

سيقوم مبدعي الغناء الصوفي بالتواجد في كافة مساحات المعهد الفرنسي: بلكون، أسطح، ساحة...حتى نختتم هذا الموسم، شاركونا بحضور عرض لا ينسي للغناء الصوفي

نشر في 24/05/2018

أعلى الصفحة