شهادة ميلاد طفل فرنسي عمره أقل من 30 يوماً

نذّكر هنا بأن القانون المصري ينص على استخراج شهادة ميلاد لكل مولود في خلال 14 يوماً من الولادة وذلك لدى السلطات المحلية، هذا القانون يطبق سواء على الرعايا الأجانب أو على المواطنين المصريين.

إن المهلة المحددة لتسجيل المواليد واستخراج شهادة الميلاد من قنصلية فرنسا العامة هي 30 يوماً من تاريخ الولادة.

يجب تقديم الآتي :

-  - وثيقة إثبات هوية أو جنسية الوالد الفرنسي (بطاقة شخصية سارية أو شهادة إثبات الجنسية الفرنسية أو صورة من جواز السفر الفرنسي مرفق بها نسخة كاملة من شهادة ميلاد الوالد مذكور فيها جنسيته صادرة في فترة تقل عن ثلاثة أشهر.

-  - أصل شهادة الولادة (صادرة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية مرفق معها الترجمة باللغة العربية) موضحاً عليها إجبارياً : الحالة المدنية للأم والأب، تاريخ وساعة الولادة، اسم الطفل ونوعه و/ أو شهادة الميلاد المصرية موثقة من وزارة الخارجية المصرية مرفق معها ترجمة للغة العربية (تحتفظ القنصلية بأصول هذه المستندات).

-  - البطاقة القنصلية

-  - البطاقة العائلية الفرنسية (شهادة القيد العائلي)

-  - بالنسبة للوالدين غير المتزوجين، و ليس لديهم بطاقة عائلية (شهادة القيد العائلي)، يجب تقديم صورة كاملة من شهادة ميلاد كل منهما.

-  - عند الحاجة، تقديم شهادات الاعتراف بالطفل

في غضون 30 يوماً، يتم تسجيل شهادة الميلاد بالقنصلية بناءً على الصورة الكاملة لشهادة الميلاد الصادرة والموثقة والمترجمة من السلطات المصرية وكذلك بموجب تقديم الوثائق المذكورة أعلاه.

نشر في 09/05/2010

أعلى الصفحة