توقيع اتفاقية التعاون Adetef - ACOA

توقيع اتفاقية التعاون بين وكالة للتعاون الفني الدولي بين الوزارات المعنية بالاقتصاد والميزانية والهيئة المركزية للتنظيم والإدارة التابعة لمجلس الوزراء بمصر

استكمالاً للاتصالات التي بدأتها الإدارة العامة للوظائف العامة واستجابة لطلب نفس هذه الإدارة، قامت وكالة التعاون الفني الدولي بين الوزارات المعنية بالاقتصاد والميزانية – Adetef- في الأول من فبراير 2010، بتوقيع اتفاقية تعاون مع الهيئة المركزية للتنظيم والإدارة بمجلس الوزراء المصـــــــري (Acoa). تتناول الاتفاقية، التي أبرمت لمدة 4 أعوام، الرهانات التي تواجها مصر في مجال الإصلاح الإداري : جودة الخدمة المقدمة للمستخدمين وأداء وإنتاجية الإدارات العامة وتطوير هيكلها والتنظيم واستخدام الأسلوب المنهجي واستخدام تكنولوجيا المعلومات وكذلك تنمية القدرات المهنية للعاملين بالوظائف العامة.

يتم تطبيق هذه الاتفاقية بالتنسيق مع المدرسة الوطنية للإدارة (ENA) والمعهد الإقليمي للإدارة في مدينة باستيا (IRA).

كانت الندوة، التي عُقدت في الأول من فبراير في القاهرة عقب توقيع الاتفاقية، أول تطبيق ملموس لهذا التعاون. حضر الندوة عدد من الموظفين رفيعي المستوي في مجال إصلاح الميزانية (السيد/فرانك مورداك، مراجع ميزانية و محاسب وزاري) و في مجال المراجعة العامة للسياسات العامة (السيد/ ماتيو لومارشان بالإدارة العامة لتحديث الدولة) وأيضاً في مجال إصلاح الوظائف العامة (السيد/ إيريك روتي ).

كما شارك كل من د. النحاس، رئيس الهيئة المركزية للتنظيم والإدارة والسيدة/ ضحى عبد الحميد، مستشارة رئيس الهيئة، في مؤتمر عن "التعاون في المتوسط" في 10 مارس، في فرنسا حيث شارك د. النحاس في مائدة مستديرة عُقدت حول موضوع حول التأهيل. كانت هذه الزيارة فرصة لوضع برنامج عمل مع تحديد أولويات التحرك على المدى القريب من أجل تخفيف الإجراءات الإدارية، التي تعتبر أداة لمكافحة الفساد، وكذلك إمكانية عمل هذه الإجراءات عبر شبكة الإنترنت.

لمزيد من المعلومات

http://www.adetef_01_global.html

نشر في 10/05/2010

أعلى الصفحة