تسليم شهادة إجادة تعليم اللغة الفرنسية LabelFrancEducation إلى ثلاثة مدارس مصرية [fr]

بمناسبة زيارة السيد/كريستوف بوشار، مدير وكالة تعليم اللغة الفرنسية في الخارج (AEFE)، قام السيد/ستيفان روماتيه، سفير فرنسا في القاهرة، والسيد/محمد بوعبدالله، مستشار التعاون والعمل الثقافي ومدير المعهد الفرنسي في مصر، بتسليم شهادة إجادة تعليم اللغة الفرنسية LabelFrancEducation إلى ثلاث مدراء بثلاثة مدارس فرنسية في الإسكندرية والقاهرة: مدرسة نوتردام دي سيون بالإسكندرية ومدرسة سان فنسان دي بول العباسية ومدرسة د. نرمين إسماعيل بالقاهرة.

بعد حصول هذه المدارس الثلاثة على هذه الشهادة، بات عدد المدارس المصرية ثنائية اللغة الحاصلة على هذه الشهادة 15 مدرسة، مما يجعل من مصر ثالث دولة عاى مستوى عالم من حيث عدد مدارس تعليم اللغة الفرنسية الحاصلة على هذه الشهادة.

شهادة LabelFrancÉducation التي أُطلقت في 2012 هي شهادة ممنوحة من وزارة أوروبا والشئون الخارجية الفرنسية لصالح المدارس الفرنكفونية المتميزة التي تقدم تعليما مكثفا للغة الفرنسية بجانب تعليم مادة واحدة غير لغوية على الأقل بالفرنسية وفقا للمنهج الرسمي في البلد القائمة به هذه المدرسة. وأضحت الشبكة العالمية للمدارس الحاصلة على هذه الشهادة 285 مدرسة موزعة في جميع أنحاء العالم.

نشر في 13/11/2018

أعلى الصفحة