"اين نحن من القضية الفلسطينية اليوم؟": ندوة جان بول شانيولو وبير بلان [fr]

يسعد مركز السيداج بدعوتكم لأخر ندوة في 2016 في سلسلة ندوات ميدان المنيرة بعنوان "أين نحن من القضية الفلسطينية اليوم؟"، تقديم جان بول شانيولو وبير بلان، الثلاثاء 13 ديسمبر 2016، 6م"

چان بول شانيولو وبيير بلان سيحدثوننا عن القضية الفلسطينية حيث تبدو اليوم قضية منسية من قبل الدبلوماسية الدولية والإعلام الغربي على الرغم من ان الوضع في الضفة الغربية والقدس الشرقية لا يزال يزداد سوأ لا سيما بسبب الاستيطان، وبالرغم من الحصار المفروض و المستمر على ما يقرب من مليوني إنسان في قطاع غزة الى جانب مشكلة اللاجئين خارج فلسطين والذين أصبحوا ضحايا الصراعات الأخرى في الشرق الأوسط.

JPEG

سوف يسعرض بيير بلان جغرافية نزع الملكية التي يعاني منها الفلسطينيين، اما چان بول شانيولوفسوف يعرض الأبعاد السياسية الحالية للصراع.

بيير بلان هو مدرس وباحث في العلوم الجيوسياسية بمعهد الدراسات السياسية بمدينة بوردو. جون بول شانيولو هو أستاذ مُتفرغ ومدير مركز أبحاث ودراسات المتوسط والشرق الأوسط (باريس)

المحاضرة ستكون باللغة الفرنسية يصحبها ترجمة فورية للغة العربية، ﻛﻤﺎ ﯾﻌﻘﺐ المحاضرة ﻧﻘﺎش ﻣﻔﺘﻮح ﻣﻊ اﻟﺠﻤﮭﻮر ﺑﺎﻻﺿﺎﻓﺔ ﻟﺤﻔﻞ ﻛﻮﻛﺘﯿﻞ ﺑﻔﻨﺎء اﻟﻤﻌﮭﺪ. اﻟﺪﻋﻮة ﻋﺎﻣﺔ وﻣﺠﺎﻧﯿﺔ ﻓﻲ ﺣﺪود اﻷﻣﺎﻛﻦ اﻟﻤﺘﺎﺣﺔ.

نشر في 07/12/2016

أعلى الصفحة