الوكالة الفرنسية للتنمية: تحسين الرعاية الصحية في 5 محافظات [fr]

وزارة الصحة تطلق رسميا مشروع يهدف الى تحسين خدمات الرعاية الصحية الاولية فى 5 محافظات منهم ثلاث محافظات ضمن المرحلة الاولى من برنامج اصلاح التأمين الصحي. يبلغ إجمالي تمويل الوكالة الفرنسية للتنمية لهذا المشروع 31 مليون يورو

يبدأ رسميا هذا البرنامج يوم 26 فبراير في بورسعيد بحضور معالي وزير الصحة و الاسكان السيد/أحمد عماد الدين راضى، وسفير فرنسا فى مصر السيد/ ستيفان روماتيه، ومحافظ بورسعيد اللواء أركان حرب / عادل الغضبان بالاضافة الي فريق العمل بالوكالة الفرنسية للتنمية

و يشمل هذا المبلغ الاجمالي قرض بقيمة 30 مليون يورو و منحة بقيمة 1 مليون يورو. و تهدف الانشطة، التي يتم تنفيذها في المقام الاول من قبل وزارة الصحة و الاسكان، الى تطوير جودة الخدمات الصحية في اكثر من 700 وحدة رعاية صحية اولية في مناطق الدلتا و القنال و كذلك أنشاء و تجديد ثلاث مستشفيات مرجعية. و سيعمل المشروع على اعادة تأهيل هذه الوحدات و توفير المعدات و تدريب العاملين الصحيين على المستوى المحلي.

و في اطار هذا المشروع تم طلب اليونيسيف من قبل وزارة الصحة و الاسكان لدعم انشطة التوعية و الصحة المجتمعية من اجل زيادة الوعى الصحي و تحسين الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية الاولية من قبل سكان المناطق المحلية.
و يدعم هذا المشروع الاستراتيجية العامة للوزارة التي تهدف الى تحسين نظام الرعاية الصحية الأولية بغرض إنشاء نظام جديد للتأمين الصحي يستند علي تسهيل الحصول الشامل والعادل على الرعاية الصحية.

نشر في 17/04/2018

أعلى الصفحة