الدورة الثانية لمنتدى باريس للسلام في 12 و13 تشرين الثاني/نوفمبر 2019 [fr]

بعد نجاح الدورة الأولى لمنتدى باريس للسلام في تشرين الثاني/نوفمبر 2018، تُنظّم الدورة الثانية يومَي 12 و13 تشرين الثاني/نوفمبر 2019 في مركز غراند هال دو لا فيليت.
وفي هذا السياق العسير لتعددية الأطراف، يواصل منتدى باريس للسلام حشد جميع الجهات الفاعلة ومضافرة جهودها، بغية مواجهة تحديات التنظيم العالمي. ويؤدي هذا المنتدى دور الحاضنة من أجل التقدّم في إنجاز المشاريع وإطلاق مبادرات جديدة.

كيف؟ من خلال توفير حلول عملية تتمحور حول السلام والأمن، والتنمية، والبيئة، والتكنولوجيات الحديثة، والاقتصاد الشامل، والثقافة والتعليم.

أهداف منتدى باريس للسلام

يندرج منتدى باريس للسلام في إطار الحركية التي استهلها رئيس الجمهورية السيد إيمانويل ماكرون، لإعادة تأكيد أهمية تعددية الأطراف والعمل الجماعي. وستتابع الدورة الثانية للمنتدى العمل على ثلاثة محاور أسهمت في إنجاح المنتدى في دورته الأولى، وهي:

  • الأهداف المتمثلة في تشجيع التعاون الدولي والعمل الجماعي من أجل عالم يعمّه السلام،
  • والوسائل عبر طرح الحلول العملية والمبتكرة ومناقشتها والسعي إلى تنفيذها،
  • والطموحات من خلال تعزيز القواعد والمعايير والممارسات الجيدة وإعادة النظر فيها واستحداث قواعد ومعايير وممارسات جديدة.

المشاريع المُختارة لعام 2019

ستُحدد المشاريع والمبادرات بعد الدعوة إلى تقديم الترشيحات. ويمكن لمختلف الجهات الفاعلة في مجال الحوكمة العالمية أن تقدّم ترشيحاتها سواء أكانت هذه المشاريع والمبادرات قد بلغت مرحلة متقدمة من التصميم أو أصبحت في مرحلة التنفيذ الأولية.

وتلقّى منتدى باريس للسلام في دورته الثانية ما يزيد على 700 ترشيحٍ من 115 بلدًا من شتى أنحاء العالم. وتَرِدُ هذه المشاريع من مجموعة متنوعة من الجهات الفاعلة في مجال الحوكمة العالمية، كالدول والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والمنشآت ووكالات التنمية والمؤسسات والجمعيات الخيرية والمجموعات الدينية والجمعيات وخلايا التفكير والجامعات وغيرها.

وستُعرض 120 مبادرة من بين المبادرات كافة إبّان المنتدى يومَي 12 و13 تشرين الثاني/نوفمبر 2019 ويمكن الاطلاع عليها على الموقع الإلكتروني الخاص بالمنتدى. وسيتمكّن أصحاب هذه المشاريع من لقاء مديرين وشركاء محتملين، والتحدّث مع مشاركين آخرين من العالم أجمع والاستفادة من التغطية الإعلامية في خلال مشاركتهم في هذه التظاهرة.

وسيجري اختيار عشرة مشاريع وستحظى بالمواكبة طوال السنة، وستنال على سبيل المثال دعمًا خاصًا يتناسب مع أنشطة الترويج أو التواصل أو التنظيم. وستتولى لجنة المتابعة تقييم النتائج التي ستعرضها إبّان الدورة المقبلة للمنتدى.

معلومات إضافية عن منتدى باريس للسلام

ستُنظّم هذه الفعالية على يومَين في 12 و13 تشرين الثاني/نوفمبر 2019 في مركز غراند هال دو لا فييات (Grande halle de La Villette).

JPEG - 74.9 كيلوبايت
Grande halle de La Villette
أُنشئ منتدى باريس للسلام على هيئة جمعية بموجب قانون عام 1901، ويضم المؤسسة الوطنية للعلوم السياسية (معهد باريس للعلوم السياسية)، ومؤسسة كوربير، ومؤسسة مو إبراهيم، والمعهد الفرنسي للعلاقات الدولية، ومعهد مونتانييه، والجمهورية الفرنسية ممثلةً بوزارة الشؤون الخارجية.
وسيتولى السيد باسكال لامي رئاسة المنتدى، في حين عُيّن السيد جوستان فايس في منصب المدير العام.

للاستزادة انظر : https://parispeaceforum.org/fr/

نشر في 07/11/2019

أعلى الصفحة