التأشيرات: أسئلة وأجوبة [fr]

كيف أعمل حساب الكتروني على موقع فرانس-فيزا ؟

-* الدخول على "حسابي" أو الضغط على "طلب التأشيرة الكترونيا" ؛
  • ملأ خانات اسم العائلة والاسم الأول وعنوان البريد الإلكتروني واللغة المستخدمة بالبورتلت ؛
  • بعد عدة دقائق تتلقون اول رسالة الكترونية تحتوي على رابط تفعيل حسابكم الشخصي على فرانس فيزا، ثم رسالة الكترونية ثانية تحوى كلمة مرور مؤقتة يمكنكم تغييرها عند أول دخول بحسابكم ؛
  • يوجهكم رابط التفعيل إلى موقع فرانس-فيزا من أجل إتمام عملية التحقق من صلاحية عنوان البريد الإلكتروني من خلال كود مرفق بالرسالة الكترونية المرسلة؛
  • يتعين عليكم الرد على سؤال سري في حالة ضياع أو نسيان كلمة المرور ؛
  • يصبح الآن حسابكم مفعل ويمكنكم الاستفادة من خدمات الموقع

ماذا أفعل إذا ما قمت بإلغاء حسابي على موقع فرانس-فيزا؟

يمكنكم عمل حساب الكتروني جديد :
  • بنفس عنوان بريدكم الإلكتروني ولكن خلال 48 ساعة من وقت إلغاء الحساب الأول
    أو
  • باستخدام عنوان بريد الكتروني جديد

أين أقدم طلب التأشيرة؟


يجب أن تقدموا طلبات التأشيرة في البلد الذي تقيمون فيه بصفة شرعية لدى شركة TLScontact (https://fr.tlscontact.com/eg/splash.php?l=fr)

وإذا ما كنتم في حال مرور مؤقت ببلد أخر وفي حال كان لديكم تفسير عن سبب عدم تقديم طلبكم في القنصلية القائمة في بلد إقامتكم (حادث طارئ...) عندئذ يمكن قبول طلبكم.

ما هي المدة التي يستغرقها الحصول على تأشيرة؟


تختلف مدد فحص طلبات التأشيرة وفقا لجنسية طالب التأشيرة وأسباب الزيارة والظروف المحلية المتعلقة بمنح التأشيرة. بالنسبة لطلب التأشيرة قصيرة المدة، يجب تقديم طلب التأشيرة قبل خمسة عشر يوما من تاريخ السفر على أقل تقدير ولا يمكن أن يتم تقديم الطلب قبل موعد الزيارة بثلاثة أشهر. ويتعين على طالب التأشيرة أن يتخذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة من أجل احترام مدد فحص الطلبات في إطار النظام المعمول به لتحديد مواعيد تقديم الطلبات.

وهناك بعض الطلبات التي تستلزم عمليات فحص خاصة (الأحوال الشخصية على سبيل المثال...) أو تستلزم مشورة سلطات فرنسية مختلقة مما يمكن أن يطيل مدة فحص هذا النوع من الطلبات.

حجز مواعيد TLScontact :

تختلف المواعيد المتاحة التي تقدمها شركة TLScontact لطالبي التأشيرة وفقا للمواسم. وقد يستغرق الأمر من 1 إلى 3 أيام في الموسم الهادئ (أكتوبر-أبريل) بالنسبة للطلبات الفردية للتأشيرة قصيرة المدة ومن 1 إلى 8 أيام بالنسبة للملفات التي سيتم تسليمها من خلال وكلاء السفر.

في الموسم الذروة (مايو-سبتمبر) يحتاج الأمر 17 يوما.

تم رفض طلبي. ماذا افعل؟


يمكن أن يكون قرار رفض طلب التأشيرة معلن (رفض صريح يتم إخطار صاحب الطلب به) أو غير معلن (لم يتم إخطار صاحب الطلب بأي قرار صريح خلال مدة شهرين ابتداء من تاريخ تقديم الطلب)
يمكن لصاحب الطلب أن يستشكل ضد هذا الرفض خلال شهرين من خلال ما يلي:
  • تقديم طعن ولائي لدى السلطة صاحبة قرار الرفض تقديم طعن ولائي لدى السلطة صاحبة قرار الرفض
  • تقديم طعن لدى لجنة الطعون ضد قرارات رفض التأشيرات (CRRV – BP 83609 – 44036 NANTES CEDEX 1). وهذا الطعن الذي يجب أن يكون مسببا ومكتوبا بالفرنسية وموقعا وهو إجراء لازم يسيق أي طعن أمام القاضي الإداري.

واللجوء إلى الطعن الولائي لا يؤثر على مدة الطعن الإداري في حال كان هذا الأخير سابق عليه أمام لجنة الطعون ضد قرارات رفض التأشيرات.

نشر في 29/11/2018

أعلى الصفحة