اطلاق « السامو الاجتماعي الدولي » في مصر

تم إطلاق « السامو الاجتماعي الدولي » في مصر يوم 2 نوفمبر 2008، وذلك بمقر سفارة فرنسا في حضور سعادة السفير جان فيليكس-باجانون والدكتور زافييه إمانويللي مؤسس سامو الاجتماعي الدولي.

JPEG - 8.3 كيلوبايت
السفير جان فيلكيس باجانون يلقي كلمته

كما تفضل بالحضور سعادة السفير أحمد أبو الخير ممثلا عن وزير التضامن الاجتماعي والسيد فينسينزو نيسي رئيس ألكاتل-لوسان لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

تقديم السامو الاجتماعي الدولي:

قام بإنشائه الدكتور زافييه إمانويللي في عام 1998 من خلال تجربة سامو سوسيال بباريس. ويعد سامو الاجتماعي الدولي جمعية فرنسية تهدف إلى مساعدة الأشخاص المهمشين في كبرى المدن العالمية، لا سيما من خلال تقديم المساعدة العاجلة والتدريب. واليوم، يضم سامو الاجتماعي الدولي مجموع السامو العاملة في العالم ويبلغ عددها 13 والتي تستهدف البالغين ممن هم بلا مأوى وأطفال الشوارع على حد سواء.

JPEG - 5 كيلوبايت
الدكتور زافييه إمانويللي رئيس السامو الاجتماعي الدولي
سيرة ذاتية للدكتور إمانويللي:

الدكتور إمانويللي من مواليد 23 أغسطس 1938 بفينزولاسكا. وقد شارك في تأسيس منظمة أطباء بلا حدود في عام 1971 قبل أن يصبح رئيسًا لها، ثم رئيسًا شرفيًّا (1971-1995). وبالإضافة إلى ذلك، تولى مسؤوليات رئيس الأطباء بسجون Fleury-Mérogis من عام 1987 وحتى عام 1992.

ومن شهر مايو/آيار حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني لعام 1995، شغل منصب سكرتير دولة للعمل الإنساني العاجل في إطار حكومة جوبيه الأولى، ثم من شهر نوفمبر 1995 حتى عام 1997، عين سكرتير دولة لدى رئيس الوزراء، مسؤول عن العمل الإنساني في مجال الإغاثة (حكومة جوبيه الثانية).

وفي عام 1993، أسس سامو سوسيال بباريس وفي عام 1998، أسس سامو سوسيال أنترناسيونال. وهو اليوم رئيسًا للجنة العليا لإسكان الفقراء كما إنه يعمل جاهدًا من أجل دفع مشروع قانون ضد الأوضاع الهشة التي يعاني منها الكثير من الناس.

نشر في 21/04/2010

أعلى الصفحة