إطلاق موقع France.fr باللغة العربية (12.12.2018) [fr]

في 12 ديسمبر 2018، قام فريق فرع وكالة "آتو فرانس" Atout France بدبي، وهي hgوكالة المعنية بترويج السياحة في فرنسا، بإطلاق النسخة العربية من موقع France.frبحضور سفير فرنسا في القاهرة، ستيفان روماتيه.

يعد هذا الموقع الجديد، المخصص لمتحدثي اللغة العربية، منصة معلوماتية عن السياحة في فرنسا. ويسعى الموقع، الذي هو موقعاً بحثيا لاكتشاف المعالم السياحية في فرنسا، أن يكون مصدر إلهام حقيقي للسائحين القادمين من المنطقة العربية والذين يودون زيارة فرنسا بغرض السياحة.

بـ82.6 مليون سائحا توافدوا عليها من الخارج في 2016، تعد فرنسا أول وجهة سياحية عالمياً وهي مرتبة تحتلها وتحافظ عليها منذ ما يزيد عن 27 عاماً مما يجعل من السياحة أحد ركائز الاقتصاد الفرنسي (2 مليون وظيفة مباشرة وغير مباشرة، 7.13% من الناتج الخام المحلي).

في هذا السياق، تكمن المهمة الأولى لوكالة "آتو فرانس"، وهي الممثل الوحيد للدولة في قطاع السياحة، في الإسهام بتعزيز جاذبية فرنسا كوجهة سياحية وتنافسية وكذلك دعم شركاتها وكلائها السياحيين. وبفضل مكاتبها الـ32 الموزعة في 27 دولة وبفضل التعاون الوثيق مع سفراء فرنسا المعتمدين في الخارج في ما يقرب من 70 سوقاً، تملك وكالة "آتو فرانس" معرفة رفيعة المستوى عن الأسواق السياحية الدولية وكبار الفاعلين في هذا المجال.

نشر في 26/12/2018

أعلى الصفحة