إطلاق برنامج دعم تطوير تعليم اللغة الفرنسية في مصر (27/11/2018) [fr]

أطلق سفير فرنسا، ستيفان روماتيه، ووزير التربية والتعليم المصري، د. طارق شوقي، برنامج "دعم تطوير تعليم اللغة الفرنسية في مصر"(ADEFE) خلال حفل تم تنظيمه بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.

يهدف المشروع إلى المساهمة في تدعيم الفرنكفونية في مصر والارتقاء بمستوى تعليم اللغة الفرنسية كأحد اللغات الأجنبية التي يتم تدريسها في المدارس الحكومية المصرية. ويأتي هذا البرنامج في سياق خطة الإصلاح التي تتبناها وزارة التربية والتعليم المصرية Education 2.0.

سيسمح هذا التعاون الفرنسي-المصري بمرافقة برنامج الإصلاح المصري الذي يهدف إلى تطوير المناهج باللغة الفرنسية ومساندة استحداث التقنية الرقمية بنظام التدريس وكذلك تدعيم القدرات اللغوية والمنهجية لثلاثمئة من المعلمين والمدربين المصريين في مجال تعليم اللغة الفرنسية لصالح 2.75 مليون طالب يتعلمون اليوم الفرنسية في المدارس الحكومية المصرية.

واليوم إذا ما كان تعلم اللغة الإنجليزية بات ضرورة في سوق العمل، فإن إتقان الفرنسية يمثل ميزة حقيقية. فالفرنسية أصبحت ثالث لغة مستخدمة في مجال الأعمال بعد الإنجليزية والصينية وهي لا تتوقف عن تحقيق تقدم في ظل وجود 300 مليون فرنكفوني حول العالم من المتوقع أن يصلوا إلى 700 مليون في 2050، مما يجعل من اللغة الفرنسية ثالث لغة مستخدمة في العالم.

للمزيد من المعلومات :

PDF - 166.6 كيلوبايت
تقديم برنامج دعم تطوير تعليم اللغة الفرنسية في مصر
(PDF - 166.6 كيلوبايت)

نشر في 09/12/2018

أعلى الصفحة