أسبوع فن الطبخ 2 [fr]

سيقوم المعهد الفرنسي بمصر وهو جهة تابعة لسفارة فرنسا في مصر، بإقامة النسخة الثانية من أسبوع فن الطبخ بدءً من الاثنين 2 وحتى السبت 6 أبريل.

JPEG

عن أسبوع فن الطبخ

في إطار العام الثقافي مصر فرنسا 2019 ، يدعوكم المعهد الفرنسي بمصر إلى رحلة شهية نستكشف فيها تاريخ الطبخ منذ القرن التاسع عشر وحتى يومنا هذا وسيقوم بتنظيم هذه الرحلة ستوديو هوبلا الفرنسي بالشراكة مع أستديو ماموشكا وسلوفود كايرو.

يوم 18 نوفمبر 1869 ، أقام الخديوي إسماعيل حفل استقبال بمدينة الإسماعيلية بمناسبة أفتتاح قناة السويس. كان من ضمن المدعوين العديد من الملوك والملكات والأمراء والسفراء الذين أتوا من كافة أرجاء أوروبا على متن بواخر وجهتها الأخيرة مدينة السويس. تزينت مدينة الإسماعيلية كالعروس لاستقبال ألف وخمسمائة مدعو باستعدادات تميزت بالرقي والفخامة.
سيبقى العشاء الكبير الذي أقيم في مدينة الاسماعيلية ذكرى لا تنسى في تاريخ المآدب الدبلوماسية نظراً لوفرة الأطباق التي تم تقديمها وتميزها.

عقب 150 عاماً على أفتتاح قناة السويس سيبقى دائماً للطهي مكانة مميزة كوسيلة دبلوماسية تضم الدبلوماسيين ورؤساء الدول وأيضاً أهمية ثقافية.

يدعوكم المعهد الفرنسي لاكتشاف النسخة الثانية من أسبوع فن الطهي، حيث سيتم تقديم برنامج ثري يناسب الذوق المصري يضم عروض أفلام، وندوات، وورش طبخ للصغار والكبار.

البرنامج الكامل للنسخة الثانية من أسبوع فن الطبخ

PDF - 4.2 ميغابايت
(PDF - 4.2 ميغابايت)

نشر في 27/03/2019

أعلى الصفحة